من جوارديولا لأنشيلوتي.. ليفاندوفسكي حائر بين مانشستر سيتي وريال مدريد

reart/البطولات ‏الأوروبية[related_a/1]


يعتبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ والدوري الألماني "بوندسليجا" أحد أهم المهاجمين في العالم في آخر 11 عاماً.

وسبق لليفاندوفسكي العمل تحت قيادة بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الحالي وبايرن الأسبق، بين 2014 و2016 في الفريق البافاري، حيث حققا معاً لقبين للدوري الألماني ولقبا لكأس ألمانيا، وبعدها قاده مدرب ريال مدريد الحالي، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في ملعب أليانز أرينا بين 2016 و2017.

تقارير صحفية واردة من ألمانيا وإسبانيا أشارت إلى أن ليفاندوفسكي يدرس الانتقال إما إلى مانشستر سيتي أو ريال مدريد خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء مشواره مع بايرن ميونخ.

صحيفة "بيلد" الألمانية من جانبها، نقلت عن بيني زاهافي، وكيل أعمال ليفا، أنه يرى مانشستر سيتي وجهة مستقبلية محتملة للدولي الألماني، بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونخ يمتد في صيف 2023، لكنه أكد أن مصيره يبقى مفتوحاً أمام إمكانية الانتقال إلى أندية أخرى في المستقبل.

وأوضح أن هناك أكثر من سبب يعزز هذا الانتقال، أبرزها رغبة مانشستر سيتي في ضم مهاجم من العيار الثقيل بعد رحيل الأرجنتيني المخضرم سيرجيو أجويرو إلى برشلونة الإسباني، وفشل ضم الدولي الإنجليزي هاري كين من توتنهام هوتسبير.

أما السبب الثاني فهو رغبة ليفاندوفسكي نفسه في الاستمرار في اللعب لـ4 سنوات مقبلة بين فرق الصفوة في أوروبا، وهو ما قد يكون صعباً في أليانز أرينا، وهو ما سيحفز السيتي على تقديم عرض مغر وطويل الأمد لضم اللاعب.

وكان ليفاندوفسكي صرح مؤخراً بأنه يؤمن بقدرته على اللعب لسنوات طويلة مقبلة لامتلاكه عقلية جيدة ومستوى بدنيا رائعا، قائلا:ً "يمكنني اللعب لسنوات أكبر، على الأقل 4 سنوات مقبلة، وأنا على يقين من ذلك، وربما لأكثر من ذلك".

أما السبب الثالث فهو وكيل اللاعب بيني زاهافي، الذي نقلت الصحيفة الألمانية أنه يفكر في نقل لاعبه لملعب الاتحاد، حيث يحبذ انتقال نجمه الشهير إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ريال مدريد

من جانبها، نشرت صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير لها السبت أن ريال مدريد سيكون الوجهة الأمثل لليفا حال رحيله عن جدران ملعب أليانز أرينا.

وكان ليفا سجل 307 أهداف لبايرن ميونخ منذ انتقاله له في صفقة انتقال حر من مواطنه بروسيا دورتموند قبل 7 سنوات، خلال 339 مباراة.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن ليفا من جانبه يفضل الانتقال لريال مدريد النادي الذي ارتبط اسمه به أكثر من مرة على مدار سنوات خلت، وتحديداً منذ هزه شباكه برباعية في فوز دورتموند فريقه السابق 4-1 على الميرينجي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2013، ذهاباً.

بايرن من جانبه سيحبذ رحيل اللاعب قبل عام من نهاية عقده لتحقيق استفادة مالية بدلا من تركه يرحل بدون مقابل بحسب الصحيفة.

وحقق ليفاندوفسكي 18 لقباً مع بايرن ميونخ منذ انتقاله للفريق، منها 7 للدوري المحلي "بوندسليجا"، وأبرزها لقب دوري أبطال أوروبا 2020.

السبب الثاني الذي سيجعل ليفا يفضل العمل في مدريد هو وجود الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدربه السابق في بايرن ميونخ بين 2016 و2017 كمدرب للميرينجي.

يذكر أن ليفا سجل 13 هدفاً في 10 مباريات مع بايرن ميونخ في كل البطولات هذا الموسم، بالإضافة لصناعته هدفاً.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق