"عبيدات الرمى" يتحولون لعمال نظافة في عيد الأضحى

reart/أخبار عامة[related_a/1]

 



عبد الفتاح الحميلي / مكتب البروج

اختارت المجموعة التراثية عبيدات الرمى إطلاق عمل غنائي جديد بعنوان «عمال النظافة»، على هامش الاحتفال بعيد الأضحى المبارك. ويحتفل أعضاء “عبيدات الرمى في الأغنية الجديدة بعمال النظافة، كما يسلطون الضوء على الدور الكبير، الذي يلعبونه في شتى المدن المغربية، من أجل الحفاظ على نظافة البيئة وجماليتها لتبدو لنا الشوارع والحدائق والأزقة والساحات في حلة بهية ونقية، وهذه الأرواح المُجللة بالصدق والمسكونة بحبّ الوطن، التي تنسجُ الجمال بسَدى عرقها الطاهر. 


وبذات المناسبة صرّح رضوان عبيد “مقدم” مجموعة “عبيدات الرمى”، أن العمل الفني الجديد الذي استغرق الاشتغال عليه ما يقارب الستة أشهر من الزمن، سيطلق يوم 21 يوليوز الجاري الموافق لعيد الأضحى. مشيرا أن هذه الأغنية المنبثقة عن فكرة لمجموعة “عبيدات الرمى”،وزّع ألحانها وأشرف على عملية الميكساج نوح عبدي،فيما أشرف على أخراج “الفيديو كليب” الخاص بهاالمخرج محمد محبوب.


وشارك في بطولة هذا العمل عدد من الفنانين المغاربة الكبار وعلى رأسهم البشير وكين، جمال لعبابسي، جواد السايح،سكينة درابيل، سعاد الوزاني، كريم لمراني، عبد الرزاق ولد عامر وأحمد أمين الفاضيلي، وذلك بالإضافة إلى طلبة من المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري ببني ملال.


حري بالذكر أن آخر إصدار لمجموعة "عبيدات الرمى" كان أغنية "البنت الزينة" التي شهدت نسبة مشاهدات عالية، بالإضافة إلى حلقات ناحجة من برنامج "ضيف الله" الذي جابت فيه المجموعة عدد من ربوع المغرب للتعريف بموروته الفني والثقافي والعادات والتقاليد المغربية، زيادة على مسابقة تحت عنوان "النزاهة" والتي رصدت لها جوائز مهمة للفائزين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق