هدف وحيد يفصل "ابرا" عن تحقيق رقم قياسي جديد

reart/الدوري الإيطالي[related_a/1]

 

زلاتان إبراهيموفيتش

بقلم : الحسين قانية - EL HOCIN KANIA ( المواطن سبور -  Almouwatinsport )


يتطلع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفتش لتحقيق رقم قياسي جديد في مسيرته الكروية الطويلة، وذلك عندما يقود فريقه ميلان لمواجهة كروتوني ضمن الجولة الـ21 من الدوري الإيطالي.

ويملك الساحر (إبرا) ابن الـ39 عاما رصيداً كبيراً من الأهداف بلغ حتى الآن 499 هدفا مع مختلف الأندية التي لعب لها منذ العام 1999، حيث بدأ مسيرته من صفوف مالمو السويدي وسجل له 18 هدفا حتى العام 2001 وانتقل بعدها نحو أياكس الهولندي الذي تألق معه مسجلا 48 هدفا خلال أربعة مواسم.

بعدها شد الرحال نحو إيطاليا وبدأ أولى محطاته من صفوف يوفنتوس، مسجلا له 26 هدفا في موسمين، ومن بعدها تحول إلى إنتر ميلان ولعب معه ثلاثة مواسم سجل خلالها 66 هدفا. ولم يعرف إبرا نفس النجاح مع برشلونة الإسباني حين سجل 21 هدفا في موسمه الأول قبل أن يسجل هدفا وحيدا في الثاني ويترك الفريق بوقت مبكر عائداً إلى إيطاليا.

استعاد زلاتان تألقه مع ميلان وسجل في موسمين متتاليين 56 هدفا، ثم عرف أفضل محطاته رفقة باريس سان جيرمان الذي لعب له أربعة مواسم مسجلا 156 هدفا، ليجرب بعدها الكرة الإنجليزية رفقة مانشستر يونايتد، فسجل 28 هدفا في موسمه الأول، ثم هدفا في الثاني قبل أن تبعده الإصابة، ويقرر التوجه إلى أمريكا وانضم لفريق لوس أنجليس غلاكسي، الذي أعاده للتألق مسجلا 53 هدفا في موسمين.

ونظير ذلك عاد إبراهيموفيتش إلى ميلان منتصف الموسم الماضي مسجلا 11 هدفا، ثم واصل مسيرته وأحرز 14 هدفا حتى الآن في الجولات الـ20 الماضية، إذ يحتل بها المركز الرابع على لائحة الهدافين خلف كل من رونالدو (16)، لوكاكو (14) إيموبيلي (13).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق