مباريات..قمة سيتي وليفربول و"كلاسيكو فرنسا" في واجهة

reart/الدوري الإيطالي[related_a/1]

 

ليفربول ضد مانشستر سيتي

بقلم : الحسين قانية - EL HOCIN KANIA ( المواطن سبور -  Almouwatinsport )

تتصدر مباراة ليفربول "حامل اللقب" ومانشستر سيتي المتصدر، واجهة أهم مباريات اليوم الأحد، في البطولات الخمس الكبرى. حيث يدرك ليفربول أنه أمام مواجهة شبه مصيرية ضمن الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي.

ولا خيار أمام ليفربول صاحب المركز الرابع (40 نقطة) سوى الفوز حتى لا يتسع الفارق مع مانشستر سيتي الذي عاد للصدارة بقوة ويملك (47 نقطة ومباراة مؤجلة). ولا يعيش "الريدز" فترة جيدة، بل ربما هي الأسوأ منذ ثلاثة مواسم، حيث حقق انتصارين فقط في المباريات الثمان الماضية وتعرض لـ3 هزائم أمام منافسين من النصف الثاني في الجدول.

وفضلا عن انتصاراته التسعة الأخيرة في الدوري، لم تهتز شباك فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا سوى مرة يتيمة، وابتعد بفارق نقطتين عن ملاحقه مانشستر يونايتد الذي لعب مباراتين أكثر.

وتتركز الأنظار على تشيلسي من جديد، بقيادة مدربه توخيل بعد أن حقق فوزه الأول على توتنهام في الجولة الماضية، ويمكنه تسجيل فوز جديد عندما يرحل لمواجهة شيفيلد الأخير، والتقدم للمركز الخامس بدلا من السابع الذي يحتله الآن.

نيمار مهدد بالغياب عن كلاسيكو فرنسا

في الدوري الفرنسي تتجه الأنظار نحو ملعب "فيلودروم" حيث يستقبل مارسيليا ضيفه العاصمي، باريس سان جيرمان في ختام المرحلة الـ24. ويتوجب على سان جيرمان "حامل اللقب" والموجود في المركز الثالث (48) تحقيق الفوز من أجل البقاء قريبا من المتصدر ليون (52 نقطة).

بينما يمر مارسيليا بفترة سيئة بعد أن خسر ثلاث مرات في الجولات الخمس الأخيرة ليتراجع من المربع الأول نزولا للمركز التاسع (33 نقطة). إضافة لإقالة المدرب فيلاش بواش بعد خلافات مع الإدارة وتعيين المغربي ناصر لارغيت مدربا مؤقتاً.

وتدور الشكوك حول إمكانية مشاركة النجم البرازيلي نيمار في المباراة بعد أن أعلن سان جيرمان، مرض نيمار بالتهابات في المعدة، لتتوسع قائمة الغيابات التي تضم كولين داجبا، وعبدو ديالو، وأندير هيريرا، وكيلور نافاس، وخوان بيرنات.

برشلونة لمواصلة انتعاشته

وفي الدوري الإسباني يسعى برشلونة لمواصلة انتعاشته بعد أن حقق خمسة انتصارات متتالية في الليغا وانتصارين في كأس الملك، وذلك عندما يرحل لملاقاة ريال بيتيس السابع (30 نقطة). 

ويتوجب على برشلونة (الرابع 40 نقطة) تحقيق الفوز من أجل استعادة مركزه الثاني بعد أن تمكن ريال مدريد (43 نقطة) من التقدم له أمس بفوزه الصعب على هويسكا 2-1، وانتصار إشبيلية الكبير 3-0 على خيتافي الذي جعله ثالثاً (42 نقطة).

ميلان لاستعادة الصدارة 

وفي الدوري الإيطالي يعود إي سي ميلان للعب تحت الضغط من أجل تحقيق فوز جديد واستعادة مركز الصدارة الذي خطفه جاره إنتر ميلان ليلة الجمعة، بفوزه على فيورنتينا ليرفع رصيده إلى (47 نقطة).

ويملك ميلان (46 نقطة) ومن المفروض أن لا يواجه مشاكل عند استضافة كروتوني صاحب المركز الأخير بـ12 نقطة فقط. ويسعى ميلان ونجمه إبراهيموفتش لمواصلة التعافي من الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها على ملعبه أمام أتلانتا قبل جولتين، حيث تمكن من الفوز في الجولة الماضية خارج أرضه على بولونيا 2-1، ويدرك أن لا مجال لفقدان المزيد من النقاط مع استعار المنافسة مع إنتر ويوفنتوس (42 ومباراة مؤجلة) الذي تمكن من تقليص الفارق.


 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق