مان سيتي يقسو على وست بروميتش.. ويرتقي لصدارة البريميرليغ

reart/الدوري ‏الإنجليزي[related_a/1]


بقلم : الحسين قانية -EL HOCIN KANIA ( المواطن سبور- Almouwatinsport )

  سحق مانشستر سيتي مُضيفه وست بروميتش ألبيون، وأمطر شباكه بخمسة أهداف دون رد، في مباراة جمعت الفريقين، سهرة الثلاثاء، على أرضية ملعب "ذا هاوثورنس"، ضمن منافسات الجولة الـ 20 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".
وبدأ مانشستر سيتي المباراة بقوة كبيرة، وتمكن فريق الشمال الإنجليزي من إنهاء الشوط الأول متقدما برباعية نظيفة، وسط ما يشبه الاستسلام للاعبي وست بروميتش ومدربهم سام ألاراديس.
ووضع متوسط الميدان الألماني إيلكاي غوندوغان مانشستر سيتي في المقدمة، مع تسجيله الهدف الأول بالدقيقة الـ 6، قبل أن يُحرز الظهير البرتغالي جواو كانسيلو ثاني أهداف المواطنين قبيل انتصاف الوقت الأصلي للحصة الأولى.
ويُعد هدف كانسيلو هو الأول للدولي البرتغالي في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، حسب إحصائية مثيرة أوردتها شبكة "سكواكا" العالمية.
وعاد غوندوغان ليُسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمانشستر سيتي، عقب مرور النصف ساعة الأول، ليصل الدولي الألماني لهدفه السابع ببطولة البريميرليغ، منذ بداية الموسم الرياضي الحالي، وهي الحصيلة الأعلى لنجم بوروسيا دورتموند السابق منذ انتقاله إلى قلعة "الاتحاد"، صائفة العام 2016.
وأنهى الجناح الجزائري رياض محرز رباعية مانشستر سيتي في الشوط الأول، مع تسجيله هدفا بالدقيقة الثانية من الوقت البديل للضائع، عقب تلقيه تمريرة حاسمة لرحيم ستيرلينغ.
ورد محرز الهدية، ومرر لعبة حاسمة لستيرلينغ، والذي أودع الكرة شباك سام جونستون، حارس ألبيون، عند الدقيقة الـ 12 من عمر الشوط الثاني.
ورفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة الـ 41 من 19 مباراة، مُرتقيا لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني، مع تحقيق أبناء المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا للانتصار الـ 7 تواليا بالبريميرليغ، والـ 11 بمختلف البطولات.
في المقابل، تجمد رصيد وست بروميتش ألبيون عند 11 نقطة من 20 مباراة، قابعا بالمركز التاسع عشر (قبل الأخير)، ومُبتعدا بفارق 6 نقاط كاملة عن آخر مراكز البقاء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق