بيرنلي يهزم ليفربول.. ويكسر سلسلته التاريخية في البريميرليغ

reart/الدوري الإنجليزي[related_a/1]

 



بقلم :  الحسين قانية -EL HOCIN KANIA  ( المواطن سبور- Almouwatinsport )


حقق بيرنلي فوزا قاتلا على مضيفه ليفربول بهدف نظيف، سجله المهاجم أشلي بارنز في الدقيقة الـ 83 من علامة الجزاء، وذلك في مباراة جمعت الفريقين الخميس، على أرضية ملعب "أنفيلد"، وهي المؤجلة من الجولة الـ 18 للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".


ولم يبدأ مدرب "الريدز" الألماني يورغن كلوب اللقاء بكل قوته الهجومية، حيث جلس على مقاعد البدلاء كل من الفرعون المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو، اللذين حلّا بديلين لكل من ديفوك أوريغي وألكسندر تشامبرلين، على الترتيب في الدقيقة الـ 57.

ووجه بيرنلي صفعة جديدة لليفربول، إذ لم يذق حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز طعم الفوز منذ الجولة الـ 14 بعد اكتساحه كريستال بالاس بسباعية نظيفة، ومنذ ذلك الحين تعادل مع وست بروميتش ثم تعادل مع نيوكاسل يونايتد ثم خسر أمام ساوثهامبتون، ثم تعادل في الجولة الماضية أمام مانشستر يونايتد.


وبهذه النتيجة، رفع بيرنلي رصيده من النقاط إلى 19 في المركز الـ 16، فيما تجمد رصيد ليفربول عند 34 نقطة في المركز الرابع، بفارق 6 نقاط عن المتصدر مانشستر يونايتد.


في سياق متصل، ووفقا لما أوردته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن بيرنلي أذاق ليفربول طعم الخسارة بالبريميرليغ على أرضية ميدانه، بعد 68 مباراة دون هزيمة، وتحديدا منذ سقوط الريدز (1-2) أمام كريستال بالاس في "أنفيلد"، منذ 3 أعوام و273 يوما.

وكسر بيرنلي سلسلة ليفربول المميزة، وهي ثاني أطول سلسلة دون خسارة لأي فريق على أرضية ميدانه بالدوري الإنجليزي، خلف تلك التي يملكها تشيلسي برصيد 86 مباراة، وحققها خلال الفترة بين مارس 2004 وأكتوبر 2008.


وبانتصاره على ليفربول، يكون بيرنلي قد حقق فوزه الأول في ملعب "أنفيلد" ببطولة الدوري الإنجليزي منذ عام 1974، حسب إحصائية مثيرة أوردتها شبكة "سكاي سبورتس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق