سان جيرمان زعيما للسوبر الفرنسية للمرة السادسة توالياً

reart/الدوري ‏الفرنسي[related_a/1]




بقلم : الحسين قانية  - المواطن سبور


حافظ باريس سان جيرمان على لقبه، وتُوج ببطولة كأس السوبر الفرنسية للمرة العاشرة في تاريخه، مع تحقيقه الفوز 2-1 على أولمبيك مارسيليا، في المباراة النهائية للمسابقة، والتي احتضنها ملعب "بولار دولولي" الواقع بمدينة لنس شمالي البلاد، مساء السبت.
وسجل الأرجنتيني ماورو إيكارد هدف المباراة الأول في الدقيقة الـ 39 من عمر الشوط الأول، عبر متابعته السهلة لرأسية سددها بنفسه، وتصدى لها الفرنسي ستيف مانداندا، حارس مارسيليا.


وانطلق إيكاردي في عمق دفاعات مارسيليا، وأسفرت إعاقته من جانب الحارس البديل لمارسيليا، يوهان بيليه، عن ركلة جزاء للباريسيين، احتسبها الحكم عقب استعانته بتقنية الفيديو المساعد "فار"، وحولها البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا ببراعة كبيرة إلى الشباك، مُسجلا ثاني أهداف سان جيرمان، قبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بـ 5 دقائق.


وأعاد صانع اللعب الفرنسي ديميتري باييت فريقه مارسيليا للمباراة، بفضل هدف متأخر من متابعة ناجحة لعرضية فلوريان توفين في الدقيقة الـ 89، لكن ذلك لم يكن كافيا لتأمين عودة مثيرة في النتيجة لأبناء المدرب البرتغالي أندريه فيلاش-بواش.
ويُعد هذا اللقب هو الأول لبوكيتينو كمدرب في باريس سان جيرمان، بعد توليه مهمة الإشراف على العارضة الفنية لبطل فرنسا في 2 يناير الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق