أسبوع تألق أسود الأطلس في الملاعب الأوروبية

reart/أخبار إفريقيا[related_a/1]




محمد حسينى : المواطن سبور 


شهدت مباريات هذا الأسبوع في مختلف الملاعب الأوروبية تألق المحترفين المغاربة،  أسبوع يمكن تسميته بأسبوع أسود الأطلس. 


 بداية خطف يوسف النصيري الأضواء في إسبانيا وسجّل ثلاثية تاريخية في شباك ريال سوسيداد، ليساعد إشبيلية على إكمال عقد 9 مباريات دون خسارة، ويصبح خامس لاعب مغربي في تاريخ الليغا يسجل "هاتريك" بعد محجوب وشيشا و الحمداوي ويوسف العربي.


 

يوسف العربي -هدّاف غرناطة الإسباني السابق- حسم فوزًا صعبًا لفائدة أولمبياكوس أمام بانيتوليكوس في الدوري اليوناني بنتيجة 2-1، ليستمر الأحمر والأبيض في صدارة لائحة الترتيب ويستمر النجم المغربي بدوره على عرش هدّافي المسابقة برصيد 14 هدفًا.


وبرز اسم الدولي المغربي أشرف حكيمي بقوة مع نادي إنتر ميلان الإيطالي، باعتباره المدافع الهداف الذي سجل العديد من الأهداف ويقدم تمريرات حاسمة ترجمها المهاجمون إلى أهداف،  حكيمي سجل هدف في مرمى روما يمكن اعتباره الأجمل في الدوري الايطالي الى حدود الساعة 



من اليونان إلى ألمانيا، وبالتحديد للفريق الملكي شالكه الذي حقق فوزه الأول على الإطلاق بالبوندسليغا منذ 30 مباراة وما يقرب من 355 يومًا. المغربي أمين حارث كان كلمة السر في فك النحس بتقديمه 3 تمريرات حاسمة فضلًا عن تسجيله هدفًا آخر، منح فريقه انتصارًا على هوفنهايم بأربعة أهداف نظيفة. 


في تركيا ألهب صانع الألعاب المغربي يونس بلهندة حماس جماهير غالاتا سراي بتدوينه على "هاتريك" في شباك غينشليربيرليغي، ليحافظ لناديه على فارق النقطة الوحيدة مع المتصدر فناربخشة، ويصل اللاعب إلى هدفه السابع هذا الموسم في جميع المسابقات.  


حكيم زياش في الظهور الثاني بعد العودة من الإصابة كان امام نادي موركامبي في مسابقة كأس الرابطة، و ساهم حكيم زياش في فوز تشيلسي برباعية نظيفة حيث كان وراء تمريرة الهدف الثالث للمتألق هودسون أدوي. 


عمر القادوري ساهم كذلك في فوز ناديه باوك سالونيك على نادي فولوس،  و كان عمر وراء تمريرة الهدف الثالث لباوك الذي يحتل الصف الثالث في جدول الدوري اليوناني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق