ساوثهامبتون يكتب التاريخ.. ويقصي أرسنال من كأس الاتحاد

reart/الدوري الإنجليزي[related_a/1]

 


بقلم :  الحسين قانية -EL HOCIN KANIA  ( المواطن سبور- Almouwatinsport )


سجل المدافع البرازيلي غابرييل دوس سانتوس هدفا في مرماه، انتهت عليه نتيجة مباراة ساوثهامبتون وأرسنال، السبت، ضمن منافسات الدور الرابع لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ليعاني الغانرز إقصاءً مبكرا من المسابقة المحلية الأقدم في تاريخ كرة القدم.

وأُقيمت المباراة أمام مدرجات خاوية لملعب "سانت ماري"، معقل ساوثهامبتون، واستفاد أصحاب الأرض من متابعة غابرييل الخاطئة لعرضية أرضية، ليسجلوا هدف اللقاء الوحيد، بعد انتصاف عمر الشوط الأول بدقيقة ونصف.

واتسمت المباراة بالندية بين الطرفين على مستوى صناعة الفرص وتهديد مرمى الخصم، مع تفوق أرسنال في الاستحواذ وحيازة الكرة، ومع ذلك، أخفق الفريق اللندني في هز شباك القديسين، رغم إقحام المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا لكل من لاعب الوسط الغاني توماس بارتي، الجناح الإنجليزي بوكايو ساكا والمهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت.

ويُعد هذا الفوز هو الأول لساوثهامتبون على حساب أرسنال في تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة كأس الاتحاد، مع سابق تعادلهما مرة واحدة مقابل انتصار المدفعجية 4 مرات، حسب إحصائية أوردتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وبهزيمته أرسنال، يضمن ساوثهامتبون تأهله للدور الخامس ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيلاقي فريق وولفرهامبتون واندررز، والذي ترشح لثمن النهائي عقب فوزه (1-0) على تشورلي، مساء الجمعة.

وتمكن ساوثهامبتون من إقصاء حامل لقب بطولة كأس الاتحاد للمرة الأولى منذ 119 عاما، وتحديدا بالموسم الرياضي 1901-02، حيث نجح في هزيمة توتنهام هوتسبير، قبل أن يكمل الفريق مشواره للمباراة النهائية، والتي خسرها أمام شيفيلد يونايتد، وفق ما أبرزته شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في أرقام وإحصاءات كرة القدم.

ويحمل أرسنال لقب كأس الاتحاد الإنجليزي عقب تتويجه بالكأس المحلية الموسم الماضي 2019-20، كما يوجد في صدارة أكثر الأندية تتويجا بالبطولة، وذلك برصيد 14 لقبا، مع خوضه المباراة النهائية في 21 مناسبة (رقم قياسي).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق