رابطة الدوري الإنجليزي تدعم أندية الدرجات الأدنى لمواجهة الأزمات المالية

reart/الدوري الإنجليزي[related_a/1]


المواطن سبور / حسن نعومي

 

اتفقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مع رابطة كرة القدم (الأندية الأقل من الدوري الممتاز)، على تقديم دعم مالي بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني (2ر336 مليون دولار)، لمواجهة الازمات المالية التي ضربت أندية الدرجات الأدنى بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19.

ويقدر القرض لبطولة دوري البطولة الإنجليزية (شامبيونشيب) بمبلغ 200 مليون جنيه إسترليني، فيما ستحصل أندية دوري الدرجة الأولى والثانية على منحة قدرها 50 مليون جنيه إسترليني.

وستمنح رابطة الدوري الإنجليزي مبلغ 15 مليون جنيه إسترليني ل لتأمين القرض الخاص بدوري البطولة(شامبيونشيب) والبالغ 33ر8 مليون جنيه إسترليني لكل فريق، فيما يجب سداد المبلغ بدون فوائد بحلول شهر يونيو عام 2024. قال ريك باري، رئيس رابطة الكرة الإنجليزية، إن الخطوة كان مرحب بها للغاية وأظهرت مدى الالتزام الملموس تجاه اللعبة في وقت كانت تلك الاندية في أمس الحاجة إلى ذلك.

وبالنسبة لدوري الدرجة الأولى والثانية، سيقسم مبلغ الـ50 مليون جنيه إسترليني على قسمين، الأول تبلغ قيمته 30 مليون جنيه إسترليني، وهو لتعويض الأندية عن خسائرها من عدم حضور الجماهير في موسمي 2019/2020 و2020/2021 ومنذ بداية انتشار فيروس كورونا في شهر مارس الماضي، تم منع الجماهير من حضور المباريات مما أثر على عائدات التذاكر للأندية، ومؤخرا رحبت مجموعة من الأندية، أمس الأربعاء ، بعودة بعض الجماهير للملاعب.

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق