الدكتور أمين العرفاوي يكسب رهان الدخول الجامعي بالمعهد الملكي لتكوين الأطر




يكسب رهان الدخول الجامعي  بالمعهد الملكي لتكوين الأطر

انطلق الموسم الجامعي بالمعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة سواء حضوريا أو بواسطة التعليم عن بعد ، وبالتالي تمكنت الإدارة الجديدة بإشراف الدكتور أمين العرفاوي من انقاذ  المؤسسة من سنة بيضاء كانت تهددها بفعل التدبير الكارثي للمدير السابق بالإنابة  والذي دخل في صراعات مجانية مع جميع مكونات المعهد من إداريين واساتذة وطلبة .

وفي هذا الصدد وبفعل تظافر جهود الطاقم الإداري والعلمي من تدبير محكم وسلس لامتحانات الدروة الربيعية التي عرفت تعثرا كبيرا بفعل سياسة شد الحبل التي كان ينهجها أتلاتي ، تلاه بعد ذلك مباشرة مباراة ولوج سلك الإجازة المهنية لكل من مسالك تربية الطفولة الصغرى  وحماية الطفولة ومساندة الأسرة والتدريب الرياضي ، حيث تم تفعيل دورية وزارة التعليم العالي بخصوص كيفية تدبير الزمن الدراسي في ظل جائحة كوفيد 19، حيث تم تقسيم العدد الكبير من المتبارين وفق جدولة  زمنية ، استهلكت حتما مجهودا كبيرا للأطر المشرفة ولكنها مكنت من تدبير جيد وموفق للظرفية جد الحرجة. تلاه بعد ذلك إجراء مباراة سلك الماستر المتخصص  في كل من مسالك حماية الطفولة ومساندة الأسرة  والتدريب الرياضي ذي المستوى العالي والحكامة والتدبير الرياضي ، تميزت بإقبال كبير وتم انتقاء أجود العناصر التي تتوفر على الشروط المستلزمة.

 وتجدر الإشارة أن انطلاقة الدراسة في سلك الإجازة تمت في منتصف شهر نونبر المنصرم  بالموازاة بين الحضور الفعلي وخصوصا بالنسبة للدروس التطبيقية والدروس عن بعد في بعض المواد. علما أن انطلاق الدراسة بسلك الماستر ستتم في مستهل الأسبوع المقبل .

 ووفقا لمصادر عليمة فإن الإدارة الجديدة تسابق الزمن من أجل تدارك  الأخطاء والهفوات الجسيمة المرتكبة وخصوصا في الشق البيداغوجي ، حيث تعمل على توفير منصة الكترونية للتلقين والتكوين عن بعد ،وفي هذا الصدد وافق الوزير الشاب عثمان فردوس على اقتناء المعهد لتجهيزات علامية حديثة والشروع الفعلي في إطلاق الدروس عن بعد سواء بانسبة لتكوين الساسي أو التكوين المستمر.

 وفي نفس السياق أشرفت  الإدارة الجديدة على انتخابات مجلس المؤسسة  التي تضم في عضويتها كافة مكونات المعهد من إداريين وأساتذة  وتعد هيأة حكامة ضرورية لتدبير المشاريع الاستراتيجية المرتبطة بالمعهد الملكي لتكوين الأطر.

وحسب نفس المصادر فإن طارق أتلاتي مازال يرفض إعادة سيارة الوظيفة من نوع ( مازدا 6) على الرغم من إعفائه من قبل الوزير فردوس منذ شهر أكتوبر 2020 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق