الزمالك يحقق فوزا كبيرا على الأهلي بقمة الكرة المصرية

reart/البطولات العربية[related_a/1]

 






المواطن سبور almouwatinsport

حقق الزمالك انتصارا كبيرا على منافسه التقليدي، واستعاد المركز الثاني بحسمه ديربي القاهرة أمام غريمه التقليدي الأهلي بالفوز 3-، السبت.

وألحق الزمالك بالأهلي، متصدر الترتيب، الخسارة الأولى هذا الموسم بملعب القاهرة الدولي، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وتقدم الزمالك عن طريق أحمد سيد "زيزو" (13)، وأدرك الأهلي التعادل بواسطة ياسر ابراهيم (62)، لكن الزمالك سجل هدفين بواسطة مصطفى محمد (72) والبديل اسامة فيصل (90+3).

ورفع الزمالك رصيده إلى 42 نقطة مقلصا الفارق إلى 14 نقطة عن الأهلي المتصدر، علما بأن الزمالك سيخصم من رصيده 3 نقاط في نهاية الموسم لانسحابه من مباراة الذهاب بين الفريقين، وهي المباراة التي أثارت جدلا واسعا بعدما جاءت بعد أيام على انتصار الزمالك وفوزه بكأس السوبر المصري على حساب الأهلي بالذات في أبوظبي.

وتبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ والخطورة في بداية المباراة ومالت البداية للأهلي الذي كاد يفتتح التسجيل بضربة رأسية لمهاجمه السنغالي بادجي لكن الكرة ارتدت من القائم الأيمن لمرمى محمد أبو جبل (6)، ثم أنقذ الأخير مرماه من هدف محقق برأسية أخرى لبادجي (12).

وعلى عكس سير اللعب، ومن هجمة مرتدة اخترق المغربي أشرف بنشرقي دفاع الأهلي من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية تابعها "زيزو" داخل المرمى الخالي مانحا التقدم للزمالك (13).

ووضح تأثر الاهلي بالغيابات العديدة خاصة في الهجوم، وساهمت تغييرات مدربه السويسري رينيه فايلر مطلع الشوط الثاني بإشراك الأنغولي جيرالدو ووليد سليمان في زيادة الفاعلية الهجومية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق