دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ يحرز لقبه السادس ويحرم سان جرمان من التتويج الأول

reart/البطولات الأوروبية[related_a/1]











 المواطن سبور almouwatinsport

توج بايرن ميونيخ الألماني موسمه الرائع واعتلى العرش الأوروبي مجددا وأحرز الثلاثية للمرة الثانية في تاريخه بالفوز على باريس سان جرمان الفرنسي 1-0 أمس الأحد في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وهو الهدف رقم 500 له في تاريخ البطولات الاوروبية.

ونجح الفريق الباڤارى في حصد لقب دورى الأبطال بعد غياب 7 سنوات من آخر تتويج باللقب بالعام 2013، بعد فوزه على مواطنه بوروسيا دورتموند، بنتيجة 2-1.

وبدد بايرن آمال سان جرمان في إحراز اللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بعدما أنهى مغامرته اليوم على ستاد «دا لوز» أو «النور» بالعاصمة البرتغالية لشبونة، وأحرز لقبه السادس في البطولة علما بأنه خاض أمس نهائي البطولة للمرة الـ11 في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعدما غاب التوفيق عن الفريقين في الفرص التي سنحت لهما، وفي الشوط الثاني، سجل الفرنسي الدولي كينجسلي كومان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 ليمنح الفوز واللقب إلى فريقه بايرن ميونيخ ومديره الفني هانزي فليك الذي يعتبر المهندس الحقيقي لانتصارات الفريق وألقابه في الموسم الحالي.

وأحرز بايرن الذي خلف ليڤربول الانجليزي، اللقب السادس له في تاريخ البطولة واستكمل الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه بعدما توج بها في 2013 تحت قيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس، كما توج بايرن مسيرته الرائعة في هذا الموسم المثير باللقب الغالي وحرم سان جرمان من إحراز باكورة ألقابه في دوري الأبطال.

وفاز بايرن بجميع المباريات الـ11 التي خاضها في البطولة هذا الموسم وسجل فيها 43 هدفا مقابل 8 أهداف اهتزت بها شباك الفريق ليكون الفريق صاحب أفضل خط هجوم في البطولة، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر 30 مباراة خاضها منذ ديسمبر الماضي وحقق فيها 29 انتصارا مقابل تعادل واحد.

ومن بين هذه المباريات، فاز بايرن في جميع المباريات الـ14 التي خاضها في مختلف البطولات منذ استئناف فعاليات الموسم بعد التوقف بسبب أزمة كورونا.

وخلال هذه المباريات الـ 30، سجل الفريق 95 هدفا في مختلف البطولات.

وسجل ليفاندوفسكي 55 هدفا في مختلف البطولات مع الفريق هذا الموسم من بينها 15 هدفا يتصدر بها قائمة هدافي دوري الأبطال لكنه فشل في التخلص من فارق الهدفين عن معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها أي لاعب في موسم واحد بالبطولة وهو الرقم المسجل باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني سابقا ويوڤنتوس الإيطالي حاليا برصيد 17 هدفا.

وبذلك، ضرب بايرن ميونيخ موعدا ناريا مع نظيره إشبيلية بطل الدوري الأوروبي، في مواجهة السوبر الأوروبي، التي ستجمع الفريقين في العاصمة المجرية بودابست، في 24 سبتمبر المقبل على ملعب «بوشكاش أرينا».

وكان فريق ليڤربول الإنجليزي هو بطل النسخة الأخيرة من لقب السوبر الأوروبي بعد فوزه على مواطنه تشيلسي بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق